الأحد  22 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

البابا فرنسيس الأول يصل بيت لحم في زيارة تاريخية

2014-05-25 00:00:00
البابا فرنسيس الأول يصل بيت لحم في زيارة تاريخية
صورة ارشيفية

الحدث- بيت لحم

الأحد، 25-5-2014
وصل قداسة بابا الفاتيكان فرنسيس الأول، صباح اليوم الأحد، مدينة بيت لحم، قادما من الأردن على متن طائرة مروحية أردنية، هبطت في مهبط الرئاسة بالمدينة، في زيارة تستمر ثماني ساعات.
واستقبل الرئيس محمود عباس، في قصر الرئاسة بمدينة بيت لحم، قداسة بابا فرانسيس الأول، وصافح البابا أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ورئيس الوزراء رامي الحمد الله، والقيادة الفلسطينية من الوزراء وأمناء الفصائل، ورجال الدين المسلمين والمسيحيين الفلسطينيين.
واستعرض الرئيس وضيف فلسطين الكبير، حرس الشرف، وعزف السلام الوطني الفلسطيني والبابوي.
ومن المقرر أن يعقد الرئيس وقداسة البابا فرنسيس جلسة مباحثات مشتركة، تتناول العلاقات الثنائية المميزة.
وعلى جدول أعمال البابا لقاء خمس عائلات فلسطينية تمثل المعاناة الفلسطينية، ولقاء أطفال من عدد من المخيمات، وسيزور مخيم الدهيشة قرب بيت لحم، ويترأس قداسا بكنيسة المه بمشاركة عشرة آلاف مؤمن ومؤمنة.
وسينتقل البابا مساء اليوم عبر مروحية تهبط بمطار بن غوريون، لينتقل فيما بعد إلى مدينة القدس ليزور عددا من المواقع الدينية ككنيسة القيامة والمسجد الأقصى، ويلتقي مسؤولين إسرائيليين، قبل أن يغادر مساء غد الاثنين.
وتعول السلطة الوطنية كثيرا على زيارة البابا، من أجل الترويج لقضية التحرر الوطني الفلسطيني، ودعم القضية الوطنية.
ونقلت وكالة الأناضول التركية، عن مدير أوقاف القدس الشيخ عزام الخطيب، "أن بابا الفاتيكان فرنسيس الأول سيقوم غدا الاثنين بجولة داخل قبة الصخرة بالمسجد الأقصى".
وقال الخطيب للأناضول إن "البابا سيلتقي الاثنين مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين وبعض الشخصيات الإسلامية والمسيحية من مدينة القدس، وسيعقد البابا مع المفتي اجتماعا في مبنى المجلس الأعلى في صحن قبة الصخرة المشرفة".