الخميس  19 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو يوعز بتقديم مشروع قانون لفرض عقوبات صارمة على راشقي الحجارة

2014-10-27 02:04:12 PM
نتنياهو يوعز بتقديم مشروع قانون لفرض عقوبات صارمة على راشقي الحجارة
صورة ارشيفية
الحدث-القدس
 
أوعز رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، إلى المؤسسات المعنية في بلاده، بتقديم مشروع قانون حول "فرض عقوبات صارمة على راشقي الحجارة بالسرعة الممكنة".
 
وقال مكتب نتنياهو، في تصريح له: "بعد المناقشات التي يجريها رئيس الوزراء حول الأوضاع الأمنية في القدس، عقدت صباح اليوم جلسة أخرى لمناقشة هذا الموضوع شارك فيها كل من وزير الدفاع (موشيه يعالون) ووزير الأمن الداخلي (ايتسحاق اهارونوفيتش)، ووزيرة العدل (تسيبي ليفني) ورئيس بلدية القدس (نير بركات) ورئيس الشاباك (يورام كوهين) ونائب المفتش العام للشرطة (يوسي مور) وقائد لواء أورشليم القدس (يوسي بارينتي) ونائب المستشار القضائي للحكومة (راز نيزري) وضباط بالجيش الإسرائيلي وممثلين عن دوائر حكومية أخرى".
 
وأضاف "أوعز رئيس الوزراء في الجلسة بتقديم مشروع قانون حول فرض عقوبات صارمة على راشقي الحجارة بالسرعة الممكنة".
 
وأشار إلى أن ممثلي نيابة الدولة قالوا أثناء الجلسة إنهم أوعزوا بتشديد سياسة الاعتقالات ورفع مستوى العقوبات المفروضة على راشقي الحجارة بما فيها تحديد المعايير لحالات تقتضي بفرض عقوبات مالية على أهالي القاصرين الذين يرشقون الحجارة.
 
وأضاف مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي "وتم أثناء الجلسة استعراض النشاطات واسعة النطاق التي تقوم بها الشرطة في نقاط الاحتكاك بالقدس بما فيها تعزيز القوات المنتشرة في المدينة واستخدام وسائل المراقبة الجوية".
 
وتابع "أكد رئيس الوزراء مرة أخرى على أنه يجب دحض حملة التحريض التي تُشن على إسرائيل حول جبل الهيكل والمسجد الأقصى".
 
وبدورها، قالت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية اليوم الاثنين، إن "اللجنة الوزارية لشؤون القانون والدستور ستناقش، في جلسة قريبة، مشروع قانون يفرض عقوبة السجن حتى 20 عاما، على من يرشق الحجارة أو أي أداة أخرى باتجاه السيارات المسافرة بهدف التسبب بإصابات خطيرة لركابها".
 
وأضاف "كما يقترح مشروع القانون فرض عقوبة بالسجن لمدة خمس سنوات على كل من يرشق قوات الشرطة أو سياراتها بالحجارة بهدف عرقلة عملها".