السبت  21 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

خفر السواحل التركي يلقي القبض على 73 مهاجر غير شرعي غربي البلاد

2014-10-27 02:23:11 PM
 خفر السواحل التركي يلقي القبض على 73 مهاجر غير شرعي غربي البلاد
صورة ارشيفية


الحدث-أنقرة
 
ألقى خفر السواحل التركي، القبض على 73 مهاجراً غير شرعي، في مياه بحر "إيجة"، غرب البلاد، وذلك في إطار العمليات التي بدأها لمنع الهجرة غير الشرعية انطلاقاً من الأراضي التركية.
 
وأفاد بيان لولاية أزمير، اليوم الاثنين، أن فرق قيادة منطقة بحر إيجة بخفر السواحل التركي، ألقت القبض على 73 مهاجراً غير شرعي بين تاريخي 25 و27 تشرين الأول الجاري، خلال قيامهم بدوريات في المنطقة، لافتاً أن الفرق قامت بتسليم المهاجرين؛ الذين يحملون جنسيات دول أفغانستان وباكستان وإيريترية وسيراليون وسوريا، ويضمون نساء وأطفال، إلى الجهات القضائية.
 
وفي سياق منفصل، ألقت الشرطة الصربية القبض على 81 سوري دخلوا أراضيها بطريقة غير شرعية، داخل إحدى الشاحنات، وذلك في إطار عمليات مكافحة الهجرة غير الشرعية.
 
ودخل السوريون الـ 81 عبر الأراضي المقدونية إلى صربيا، حيث أُلقي القبض عليهم في ساعات الليل، ضمن شاحنة تحمل لوحة أجنبية.
 
وأوضح بيان لوزارة الداخلية الصربية، أن سائق الشاحنة لاذ بالفرار، وأن الشرطة تواصل عملها من أجل الوصول إليه، مشيراً إلى أن الجهات المعنية حصلت على إفادات شخصين آخرين؛ يشتبه بكونهم شركاء في الجريمة مع السائق.
 
وتتهم الشرطة الصربية السائق والشخصين الآخرين المشبوهين، بالإتجار بالبشر، والتهريب غير الشرعي، فيما سيتم إخراج الأشخاص الـ 81 خارج الأراضي الصربية عقب انتهاء الإجراءات القانونية.