السبت  21 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الجيش المصري بدأ تنفيذ خطة «اصطياد الفئران» في سيناء

2014-10-28 06:28:42 AM
الجيش المصري بدأ تنفيذ خطة «اصطياد الفئران» في سيناء
صورة ارشيفية

الحدث- القاهرة 

أكد مصدر عسكري مسؤول لن الجيش المصري بدأ تنفيذ خطة "اصطياد الفئران" لتطهير سيناء من العناصر الارهابية والتكفيرية، وتوفير كافة الاعتمادات والمعدات العسكرية لاجتثاث الارهاب من سيناء، حسب تكليف القيادة السياسية للقوات المسلحة.
وقال المصدر، ان "وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول صدقي صبحي اعتمد الخطة النهائية لتطهير سيناء من الجماعات الارهابية والتكفيرية".
وأوضح المصدر أنه قد تم الدفع بقوات من الصاعقة، ومجموعات 999 و777 من مكافحة الارهاب الدولي، تحت مسمى عملية "اصطياد الفئران" وبمشاركة قوات المظلات، وقوات التدخل السريع التي ستكون مهمتها تأمين حدود مصر الشرقية تأمينا تاما.
واضاف المصدر في تصريحات خاصة للعرب اليوم : لقد تم الدفع ايضا بعناصر قوات الجيش الثاني الميداني تكون مهمتها تأمين الخطوط الخلفية لهذه العناصر التي تقوم بعمليات من خلال المدقات الجبلية، وتقوم باصطياد العناصر الارهابية من خلال عمليات استباقية للقوات، وتم نشر العديد من الأكمنة الثابتة والمتحركة ،وغلق كافة الشوارع الفرعية، بعد ان قامت طائرات الأباتشى بضرب العديد من البؤر الارهابية وتصفية عدد من العناصر الخطرة.

وأكد المصدر أن الخطة التي اعتمدها وزير الدفاع مرتبطة بجدول زمني محدد لتطهير سيناء من العناصر الارهابية، والتحديد الزمني يعد سابقة في المواجهات الدولية مع العصابات والتنظيمات الارهابية، وتحديد التوقيت يشير الى قدرات القوات المسلحة المصرية لتنفيذ الخطة وبالتنسيق مع القوات المدنية وفقا لما هو محدد.