الأربعاء  25 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

26 قتيلا و26 جريحا في هجوم بالرصاص على أقباط بمصر (صور)

مسؤول قبطي على "تويتر": 35 قتيلا بينهم أطفال حصيلة استهداف الأقباط في المنيا

2017-05-26 02:30:39 PM
26 قتيلا و26 جريحا في هجوم بالرصاص على أقباط بمصر (صور)
عنصر من الشرطة المصرية أما أحد الكنائس "أرشيفية"

 

الحدث العربي والدولي

 

قالت مصادر طبية إن 26 شخصاً لقوا مصرعهم وأصيب 26 آخرون، بينهم عدد كبير إصاباتهم خطيرة، في هجوم بالرصاص وقع، اليوم الجمعة، على أقباط في محافظة المنيا بجنوب مصر، في حين قال مسؤول قبطي على "تويتر" إن 35 قتيلاً بينهم أطفال سقطوا في الهجوم على حافلة الأقباط.

وفي وقت سابق، أفاد محافظ المنيا عصام البديوي بسقوط عشرات الضحايا، بين قتيل وجريح، في هجوم بالرصاص على أقباط في محافظة المنيا.

وقال شهود عيان إن 10 مسلحين ملثمين، يرتدون زياً عسكرياً ويستقلون سيارتين، هاجموا بالرصاص أقباطاً كانوا متجهين إلى دير الأنبا صموئيل في صحراء المنيا. وأضافوا أن الضحايا كانوا في حافلتين وشاحنة صعيرة.

وأضافوا أنه نجا من الحادث 3 أطفال يتواجدون حالياً لدي مطرانية مغاغة والعدوة، وهم بيشوي ميلاد واصف وفادي وائل عازر وأمير وائل عادل.

صور بعض ضحايا الأطفال

وقالت مصادر أمنية مصرية إنه جاري تمشيط طريق المنيا الصحراوي للبحث عن المهاجمين الذين استخدموا بنادق آلية في الهجوم..

من جانبه قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الحادث أسفر عن سقوط 23 قتيلاً و25 مصاباً، مضيفاً أن وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين راضي أمر بنقل جميع المصابين إلى معهد ناصر لتلقي العلاج.

وقال شهود عيان إن إطلاق النار وقع تجاه سيارتين تقل أقباطاً، الأولي هو الأتوبيس الذي كان يقل الأقباط في طريقهم للدير، والثاني سيارة ربع نقل كانت تقل عمالاً يبلغ عددهم 166 عاملاً من قريتين بالمنيا، مضيفين أن إطلاق النار وقع في "المدق" الخاص بدير الأنبا صموئيل بمغاغة.

وقال مصدر أمني بمديرية أمن المنيا إن مجهولين قاموا بإطلاق النيران على سيارة تقل مجموعة من الأقباط كانوا في طريقهم لزايرة الدير بالبر الغربي في المنيا، وكانوا قادمين من محافظة بني سويف المجاورة، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى.

 

المصدر: العربية نت