السبت  21 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

البحرين تدعو إلى تدخل دولي "فوري وحاسم" لوقف الاستيطان الإسرائيلي

2014-10-28 01:29:47 PM
البحرين تدعو إلى تدخل دولي
صورة ارشيفية

 

الحدث - المنامة
 
أدانت البحرين، موافقة الحكومة الإسرائيلية على بناء مئات الوحدات الاستيطانية الجديدة في القدس الشرقية، مطالبة بـ"تدخل دولي فوري وحاسم من أجل وقف جميع أشكال الاستيطان".
ودعا وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، لوكالة الأنباء البحرينية، المجتمع الدولي إلى "تحمل مسؤولياته والوقوف بحزم أمام الانتهاكات الإسرائيلية لمختلف القوانين والمواثيق الدولية، واعتداءاتها المستمرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة".
وطالب "بضرورة التدخل الدولي الفوري والحاسم من أجل وقف جميع أشكال الاستيطان بوصفها تمس حقوق الشعب الفلسطيني".
وصادق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الاثنين، على خطط لبناء 1060 وحدة استيطانية جديدة في مدينة القدس.
وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة، أن الخطط تشمل إقامة 660 وحدة في مستوطنة "رامات شلومو" المقامة على أراضي بلدة شعفاط، شمالي القدس الشرقية، و400 وحدة في مستوطنة "هار حوماه" المقامة على أراضي جبل أبو غنيم ، جنوبي القدس الشرقية.
واعتبر وزير الخارجية البحريني، أن هذه الخطوة، "تمثل استمرارا لمسلسل مرفوض من الخروقات والانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية واتفاقيات جنيف، كما أنها تعتبر استفزازاً واضحاً للفلسطينيين".
وأشار إلى أن النشاط الاستيطاني الإسرائيلي يمثل "تحديًا سافراً لكل الجهود المبذولة من أجل استئناف المفاوضات الفلسطينية – الإسرائيلية".
وصف استمرار التوسع الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية، بأنه "عدوان خطير على الشرعية الدولية، وحرب متعمدة وظالمة على الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، وسياسة خطيرة تعكس النوايا الإسرائيلية الواضحة في الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية وتغيير معالمها".
وفي هذا الصدد، لفت الوزير البحريني إلى دعم بلاده "الثابت والراسخ لجميع حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على خطوط الرابع من يونيو/حزيران 1967 و عاصمتها القدس الشرقية، وذلك وفقاً لمبادرة السلام العربية، وحل الدولتين، وعلى أساس الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة".