الجمعة  20 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"المالية": رواتب الموظفين ستصرف في موعدها

2014-10-29 12:04:19 PM
صورة ارشيفية
 
الحدث – رام الله
أكدت وزارة المالية أن رواتب الموظفين العموميين ستصرف في موعدها المنتظم، ولن يحدث أي تأخير كما أشيع في وسائل الإعلام، بالرغم من التحديات والصعوبات التي تواجهها الوزارة، بفضل عمل الموظفين المنتظمين الذين يتحملون أعباء وأعمال الموظفين غير المنتظمين.
وأضافت الوزارة في بيان وصل "الحدث" نسخة عنه، أن ما تم إيضاحه لنقيب الموظفين بسام زكارنة خلال الاجتماع الذي عقد معه أول أمس، أن تزامن الإضرابات مع آخر أيام عمل للشهر قد يؤثر سلباً على إمكانية قيام الوزارة بسداد الرواتب في المواعيد التي تهدف إليها.
وأشارت إلى أنه بالرغم من الإضرابات غير القانونية وغير المبررة يومي الأربعاء والخميس، التي تتزامن مع التجهيز والإعداد لصرف الرواتب، إلا أن هناك طواقم في وزارة المالية تحكم ضميرها المهني وتعمل جاهدة بغض النظر عن الصعوبات التي تواجهها للقيام بواجباتها، لأنه من غير المعقول أن يدفع ثمن الأعمال التحريضية وغير الحكيمة الموظفين المنتظمين في عملهم.
ونفت الوزارة ما ورد على لسان زكارنة بأن وزير المالية أوفى بمعلومات غير دقيقة لمجلس الوزراء بسبب عدم توقيع الإتفاقية ما بين النقابة العمومية والحكومة، وهو غير صحيح، وما تم طرحه على مجلس الوزراء هو ما أقر به زكارنة نفسه وربط عدم التوقيع بسبب خلافاته مع وزارة أخرى.
وقالت الوزارة إنه من خلال لقاءاتنا مع زكارنة المتعددة وآخرها ثلاث لقاءات في غضون الأسبوع الماضي، لم يرد من طرفه أي مطلب شخصي كما ورد في بعض وسائل الإعلام.
ودعت المالية زكانة التخلي عن لغة الوعيد والتهديد، مبينة أن هذا النهج ليس بناءً ولا يخدم مصلحة أي طرف في النهاية، وأن أية خلافات مهنية سيبت بها بهدوء والقانون هو الفيصل النهائي، ونتطلع إلى علاقة مهنية وبناءة مع نقابة الموظفين العموميين بعيداً عن لغة الوعيد والتأجيج بما يخدم مصلحة العمل.