الجمعة  20 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اتحاد الغرف التجارية وغرفة تجارة رام الله والبيرة تستقبل وفد من دائرة الجمارك العامة

2014-10-29 12:50:12 PM
اتحاد الغرف التجارية وغرفة تجارة رام الله والبيرة تستقبل وفد من دائرة الجمارك العامة
صورة ارشيفية

الحدث- رام الله
عقد اتحاد الغرف التجارية الفلسطينية في قاعة غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة، اليوم الأربعاء، اجتماعاً مشتركاً ضم ممثلين عن دائرة الجمارك العامة الفلسطينية وممثلين عن اتحاد الغرف التجارية.

ويهدف هذا الاجتماع إلى وضع آليات التعاون لدوائر الجمارك والغرف التجارية في حل المشاكل والتحديات المتعلقة بالاستيراد والجمارك وتنفيذ حملة توعية لدى التجار ورجال الأعمال حول القواعد والإجراءات المنفذة من قبل الجمارك وبحث آليات وسبل حماية الصناعات المحلية المهددة من عملية الاستيراد.

 يأتي هذا كله ضمن إطار التفاهم المشترك بين اتحاد الغرف الفلسطينية ودائرة الجمارك في تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص وبحث سبل التعاون بينهم.

ورحب السيد خليل رزق رئيس غرفة تجارة وصناعة رام الله والبيرة في بداية اللقاء بالحضور وشكر طاقم الإدارة العامة للجمارك والوفد المرافق له على تفاعلهم وحرصهم في تعزيز التعاون المشترك مشيراً إلى أهمية تفعيل الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص، وبين رزق اهمية التواصل بين الغرف الفلسطينية ودائرة الجمارك بما يخدم مصلحة التاجر الفلسطيني والمصلحة العامة.

وتداول الحضور أليات التواصل بين الغرف التجارية ودائرة الجمارك فيما يتعلق بتبادل المعلومات وغيرها إضافة إلى الحديث عن أهمية توعية التاجر الفلسطيني بالاجراءات الجمركية التي لها علاقة بالاستيراد والتصدير سواء من خلال الاجتماعات الدورية وورشات العمل المزمع عقدها في القريب العاجل.

كما تم التنويه عن امكانية عمل مذكرة تفاهيم بين الغرف التجارية ودائرة الجمارك تضم القضايا المشتركة التي تهم التاجر الفلسطيني.