السبت  21 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

252 مليون دولار من الإمارات لتنفيذ مشروعات صرف صحي بمصر

2014-11-02 01:20:09 PM
252  مليون دولار من الإمارات لتنفيذ مشروعات صرف صحي بمصر
صورة ارشيفية
 
الحدث- القاهرة
 
قال عادل لبيب، وزير التنمية المحلية المصري، أنه يجري التنسيق بين الوزارة والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بمصر لتنفيذ 135 مشروعاً للصرف الصحي، في قري 9 محافظات بتمويل 1.8 مليار جنيه ( 252.1 مليون دولار) من دولة الإمارات .
 
وأضاف لبيب في بيان له اليوم الأحد، أنه تم توقيع بروتوكول اتفاق بين الوزارة والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بمصر، ودولة الإمارات العربية المتحدة لتمويل واستكمال هذه المشروعات، مشيراً إلي أنه تم اتاحة 25% من إجمالي التكلفة، كدفعة أولي لبدء التنفيذ .
 
وأوضح لبيب، وفقا للبيان، أن المشروعات ستنفذ في محافظات الشرقية والغربية والمنوفية والبحيرة ( دلتا النيل)، ومحافظات المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والاقصر (جنوب مصر)، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذها خلال عام، مشيرا إلي أنه سيتم تطبيق الأساليب غير التقليدية منخفضة التكاليف والموفرة للطاقة، في تنفيذ مشروعات الصرف الصحي، بما يساعد علي حل مشكلة الصرف الصحي والتي تعاني منها نسبة كبيرة من القري فى مصر.
 
والإمارات من أكبر الداعمين لمصر بعد عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في 3 يوليو/ تموز من العام الماضي.
 
وتقدم الإمارات الدعم لمجموعة كبيرة من المشروعات التنموية والخدمية لمصر، ضمن حزمة من المساعدات تقدر بنحو 2.9 مليار دولار، تهدف إلى دعم البلاد اقتصادياً واجتماعياً، في مجالات الإسكان والتعليم والصحة والطاقة المتجددة والنقل وغيرها.
 
وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن بلاده حصلت على مساعدات من دول شقيقة قيمتها أكثر من 200 مليار جنيه (28 مليار دولار) في الشهور العشرة التي أعقبت عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، فيما قدرت وزارة المالية المصرية حجم المساعدات العربية التي تضمنت شحنات نفط، خلال العام المالي الماضي، بنحو 16.7 مليار دولار.