السبت  21 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

السيسي: تعويضات سكان رفح عن الإخلاء ستصل مليار جنيه

2014-11-04 02:43:16 PM
السيسي: تعويضات سكان رفح عن الإخلاء ستصل مليار جنيه
صورة ارشيفية

 الحدث-القاهرة

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أنه سيتم اتخاذ المزيد من الإجراءات لإخلاء المنطقة الحدودية برفح تمهيداً للقضاء على الأنفاق مشددا على أنه سيقوم بتعويض أهالي سيناء وقد تصل التعويضات إلى مليار جنيه.

ووجه السيسي في كلمته خلال مناورة القوات الجوية “بدر 2014″ صباح اليوم الاثنين تحية تقدير وإعزاز واعتذار لأهالي سيناء، مطالبا إياهم بألا يتركوا أحدا يتدخل للوقيعة بينهم وبين الدولة مؤكدا أن التنمية في سيناء تحتل أولوية لدى الحكومة.
 
في شأن آخر أكد السيسي أن الجيش حاول مساعدة الإخوان قبل 30 يونيو لكنهم لم يستوعبوا الموقف ولم يقدروا خطورة الأزمة التي أغرقوا مصر فيها.
 
وقال إن الأوضاع قبل 30 يونيو كانت صعبة فقد انتهك الدستور والقانون وتمثل ذلك في محاصرة المحكمة الدستورية، ومدينة الإنتاج الإعلامي واستعداء مؤسسات الدولة وعلى رأسها الجيش والشرطة والقضاء وخرج الشعب المصري ثائراً ولذلك منحنا الإخوان مهلة يوم 21 يونيو 2013 لكي نشجعهم على الحل لكنهم لم يستجيبوا، بل فوجئنا بهم يحاولون إشعال حرب أهلية وأعطيناهم مهلة أخرى 48 ساعة، لإصلاح الأمور لكنهم أصروا على موقفهم، وبالتالي كان أمام الجيش أحد خيارين إما أن يترك المواطنين يتلقون الرصاص أو يتلقى الجيش بدلا منهم واخترنا الخيار الثاني.
 
وأضاف أن الجيش المصري وطني وشريف ويقف في مواجهة قوى الإرهاب بصلابة، ولم يتآمر على أحد، وحاول مساعدة الإخوان من أجل الوطن، لكنهم لم يفهموا الوضع جيداً.
 
وأكد الرئيس المصري أن القوات الجوية ستظل دائمًا الذراع القوية لقواتنا المسلحة القادرة على تحقيق أي مهام تسند إليها دفاعاً عن أمن مصر القومي مشددا على أن أمن مصر واستقرارها يكمن في امتلاك قوات مسلحة قوية، وقادرة علي مواجهة كافة صورالتهديدات.
 
وكان السيسي قد شهد أحد الأنشطة الرئيسية للمناورة الاستراتيجية التعبوية بدر 2014، والتي نفذتها تشكيلات من القوات الجوية لتأمين أحد الاتجاهات الاستراتيجية، وإسقاط عناصر من الوحدات الخاصة وإبراز وحدات من قوات التدخل السريع للمعاونة في التصدي للتهديدات المعادية والقضاء عليها.
 
ونفذت القوات أعمال قتال جوي لمعاونة أحد التشكيلات البرية، بمشاركة أكثر من 250 طائرة من كافة أسلحة الجو من طائرات القتال والهليكوبتر الهجومي وطائرات الإمداد والنقل الجوي التي نفذت أكثر من 60 هجمة جوية، بالتعاون مع عناصر من وحدات المظلات والصاعقة والمنطقة المركزية العسكرية.