السبت  21 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

سكان حلب يستعدون للحصار بالزراعة و تربية الحيوانات

2014-11-05 10:39:09 AM
سكان حلب يستعدون للحصار بالزراعة و تربية الحيوانات
صورة ارشيفية
 
الحدث- سوريا
 
 يتخوف أهالي حلب من وقوع مدينتهم تحت الحصار، بعد التقدم الذي أحرزته قوات النظام مؤخراً على جبهة "حندرات"، في سعي منها لإحكام السيطرة آخر طريق يصل المدينة بريفها.
 
ودفعت تلك المخاوف العائلات وبعض الناشطين في أحياء المدينة إلى الزراعة، وتربية بعض الحيوانات، كبديل في حال وقع الحصار. وذلك لتجنب الوقوع في التجربة المريرة التي عاشتها بلدات ومدن سورية أخرى لم تتهيىء للحصار قبل وقوعه، ولإدراكهم بأنه ومع العدد الكبير لسكان حلب مقارنة مع بقية المدن، فإن الحصار في حال حصوله؛ سيتسبب بأزمة غذائية كبيرة في المدينة.
 
وأفاد الناشط سليمان أيوب  - الذي يقوم بتربية الحيوانات في بيته بحي طريق الباب؛ بأنهم يسعون لتحقيق الاكتفاء الذاتي في المدينة، بعد أن رأوا مرارة الحصار في عدة مدن كداريا ومعضمية الشام، وأشار إلى أنه يسعون لتعميم التجربة على كافة أحياء حلب، لافتاً إلى المعاناة التي كابدوها عندما بدأوا بهذه الخطوة، وذلك لعدم امتلاكهم الخبرة في الزراعة وتربية الحيوانات.
 
وأوضح الطفل أحمد، بأنه يقوم بزراعة حديقة منزلهم حتى تأكل عائلته مما تزرع، وأضاف بأنه يملأ وقت فراغه بفلاحة الأراض الفارغة، ورش البذور فيها حتى تنبت.
 
وكانت قوات النظام حققت تقدماً ملحوظاً على جبهة حندرات، وكادت تسيطر على الطريق الوحيد الواصل بين حلب وريفها، لكن كتائب المعارضة المسلحة تمكنت من إبعادها عن الطريق، فيما لا تزال الاشتباكات جارية في جبهتي حندرات وسيفات، بيد أن قادة الفصائل المعارضة في الجبهتين تؤكد بأن "حلب لن تقع تحت الحصار.