السبت  21 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

عاهل الأردن يبحث هاتفيا مع أولاند جهود محاربة الإرهاب

2014-11-08 07:16:27 PM
عاهل الأردن يبحث هاتفيا مع أولاند جهود محاربة الإرهاب
صورة ارشيفية
 
 
الحدث- عمان
 
 بحث العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، والرئيس الفرنسي، فرانسوا أولاند، اليوم السبت، جهود محاربة الإرهاب والفكر المتطرف، والصراع الفلسطيني الإسرائيلي، حسب بيان للديوان الملكي.
 
 وقال البيان، إن الملك عبدالله الثاني تلقى اتصالا هاتفيا، من الرئيس الفرنسي فرانسوا آولاند، جرى خلاله بحث القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
 
 وأكد الطرفان، خلال الاتصال، ضرورة تكثيف الجهود الإقليمية والدولية لمحاربة الإرهاب والفكر المتطرف الذي يستهدف الجميع دون استثناء، وبات يهدد الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي، وفقا للبيان.
 
 وأشار البيان إلى أن الجانبان بحثا التطورات المتصلة بتحقيق السلام في الشرق الأوسط وحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي استنادا إلى حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية، مؤكدا جلالته في هذا السياق ضرورة التزام إسرائيل بعدم القيام بأي إجراءات أو ممارسات "استفزازية" في مدينة القدس والمسجد الأقصى أو تغيير الوضع القائم هناك.
 
 كما تناول الزعيمان تطورات الأوضاع على الساحة السورية وجهود استضافة اللاجئين السوريين.
 
 وجرى خلال الاتصال كذلك بحث علاقات التعاون الأردني الفرنسي وسبل تطويرها في مختلف المجالات.
 
 وأعرب الرئيس هولاند عن تقديره لجهود الأردن في التصدي، إلى جانب المجتمع الدولي، للإرهاب والتنظيمات الإرهابية، ومساعي الملك لتحقيق السلام العادل والشامل في الشرق الأوسط، وجهود المملكة في استضافة اللاجئين السوريين.