السبت  21 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وضع حجر الأساس لمشروع ألف وحدة سكنية مؤقتة بحي الشجاعية

2014-11-10 09:03:13 PM
وضع حجر الأساس لمشروع ألف وحدة سكنية مؤقتة بحي الشجاعية
صورة ارشيفية

 


الحدث- غزة

وضع وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة، اليوم الاثنين، حجر الأساس لمشروع ألف وحدة سكنية مؤقتة لمنطقة حي الشجاعية، بتمويل من وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا).
وشارك في وضع حجر الأساس السفير التركي مصطفى سيرناش، ورئيس مؤسسة 'تيكا' سردار شام، وعدد من المسؤولين.
وشكر الوزير الحساينة، في كلمته، تركيا على دورها الكبير وجهودها في دعم الشعب الفلسطيني، قائلا 'لقد وقفت تركيا الشقيقة دوما إلى جانب قضيتنا الفلسطينية الإسلامية العربية العادلة وقدمت، ولا زالت، دعمها السياسي والمعنوي والمادي لأبناء شعبنا.'
وأضاف أن' دماء شهداء أسطول الحرية التي خضّبت أمواج البحر الأبيض المتوسط على متن سفينة مرمرة في طريقها لفك حصار غزة ستبقى خالدة في أذهان الأجيال المتعاقبة، وقد كانت تركيا حاضرة في مؤتمر إعادة الإعمار الذي عقد الشهر الماضي في القاهرة وقدمت الوعود المالية اللازمة لإغاثة المتضررين، وقد بدأت هذا المشروع النوعي الذي يوفر وحدات سكنية مؤقتة للمتضررين في ظل عدم توفر العدد الكافي من الوحدات السكنية في القطاع'.
وتابع الوزير الحساينة: 'نضع اليوم حجر الأساس لمشروع إقامة 1000 وحدة سكنية مؤقتة للمتضررين ضمن أفضل المواصفات والمعايير، وهو نموذج لم تعهده غزة من قبل، حيث سيتم تجهيز هذا المشروع بما يلزم من بنية تحتية وخدمات أساسية'.   
وقال: 'إننا في حكومة الوفاق الفلسطيني بصفتها الجهة الرسمية المسؤولة عن ملف الإعمار، نؤكد على مسئوليتنا بالعمل على إعادة إعمار كل بيت دمّره الاحتلال بأفضل مما كان.'
وأشار إلى أن هذا المشروع، الذي تموله مؤسسة 'تيكا'، 'يقع ضمن الحلول المؤقتة والطارئة في إيواء المتضررين إلى حين الانتهاء من إعمار بيوتهم ولن يكون بأي حال بديلا عن إعادة البناء، وإن الاستفادة من هذا المشروع تكون اختيارية ووفقا لرغبة المواطن'. 
من جانبه، دعا السفير سيرناش، في كلمته، أحرار العالم للعمل على وضع حدود حقيقية لدولة فلسطين ورفع الحصار المفروض على قطاع غزة بشكل كامل، مطالبا الجميع بالمشاركة في إعمار ما دمّره الاحتلال في غزة.
ومن جهته، أكد رئيس وكالة التعاون والتنسيق التركية 'تيكا' أن الوقوف إلى جانب المظلومين وتقديم العون والإغاثة لهم هو هدف زيارتهم لغزة، من خلال افتتاح مشروع بناء 1000 وحدة سكنية مؤقتة (كرفانات) .