الجمعة  20 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اسرائيل تعزز جيشها في الضفة الغربية

2014-11-11 04:35:07 PM
اسرائيل تعزز جيشها في الضفة الغربية
صورة ارشيفية
 
الحدث- تل أبيب
 
قال وزير جيش الاحتلال موشيه يعالون "إن الجيش الإسرائيلي عزز قواته في الضفة الغربية" وذلك بعد ساعات من كشف مصادر اسرائيلية النقاب عن دفع مئات من الجنود الاحتلال إلى الضفة الغربية.
 
وحذر يعالون اليوم الثلاثاء من أن "الجيش سيرد بصرامة على أي أحداث تدور في الضفة الغربية وسيقوم أيضا بهدم منازل وبإجراء مزيد من الاعتقالات".
 
ونقلت اذاعة الاحتلال عن يعالون قوله خلال جولة تفقدية لجنود الاحتلال في منطقة "غوش عتصيون" الاستيطانية، جنوبي الضفة الغربية، قوله "تعمل إسرائيل على تهدئة الخواطر في هذه المنطقة"، دون كشف مزيدا من التفاصيل.
 
وأضاف بهذا الشأن أن أجهزة الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية تعمل هي الأخرى على تهدئة الأوضاع.
 
وبالمقابل، اعتبر يعالون أن "التصريحات التي أدلى بها الرئيس محمود عباس أدت إلى تصعيد الموقف في أعقاب الأحداث التي وقعت في الحرم القدسي الشريف".
 
قال الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت احرونوت" إن الجيش الإسرائيلي ينشر المئات من جنود "وحدة غولاني" الذين كانوا يتدربون في مرتفعات الجولان، في الضفة الغربية في ضوء التدهور في الأوضاع الأمنية".
 
وأضاف "يتوقع نشر القوات في منطقة "غوش عتصيون" الذي شهد أمس الاثنين حادث طعن، وذلك من أجل تعزيز الوجود الأمني في مواقع وقوف المسافرين على الشوارع والشوارع الرئيسة من أجل ردع أي عمليات إضافية".