الإثنين  01 تموز 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

جهاز الشاباك يكشف تفاصيل مقتل إسرائيلي بعملية نفذها مواطنين في كفر قاسم

2017-10-29 02:23:02 PM
جهاز الشاباك يكشف تفاصيل مقتل إسرائيلي بعملية نفذها مواطنين في كفر قاسم
مكان تنفيذ العملية في كفر قاسم

 

 

ترجمة الحدث- عصمت منصور

 

أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" أنه تمكن من كشف ملابسات مقتل الإسرائيلي راوبين شمرلينج، والذي طعن بواسطة " السكين" قبل شهر تقريباً في مدينة كفر قاسم الواقعة داخل الأراضي المحتلة عام 1948. وهذا بحسب ما نشره موقع واي نت الإسرائيلي الاخباري.

 

تحقيق "الشاباك" ووفق لائحة الاتهام التي قدمت اليوم بحق المتهمين، أوضحت بأن كلاً من يوسف كميل (20) عاماً ومحمد أبو الرب (19) عاماً وهما من بلدة قباطيا في جنين، قد قاما بتنفيذ عملية القتل انتقاماً لصديقهما الذي استشهد أثناء محاولته تنفيذ عملية ضد الاحتلال الإسرائيلي

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت باعتقال المتهمين كميل وأبو الرب، وتم التحقيق معهما ليتبين بأنهما قد دخلا إلى إسرائيل دون تصريح وبمساعدة آخرين واقاما بذلك لمدة أسبوعين، حيث قررا أن ينفذا العملية انتقاما لاستشهاد صديقهما أحمد أبو الرب والذي استشهد على حاجز الجلمة عشية أحداث الأقصى.

 

 

التحقيق وفق "الشاباك" أظهر أيضا أن أحدهما خطط لتنفيذ العملية قبل دخوله الى إسرائيل، واستطاع أن ينفذ مخططه بعد أن تمكن من الدخول إليها.

 

"الشاباك" يدعي أن المتهمين  قد اعترفا بالتهم وانه استطاع العثور على أداة القتل وعليها دم القتيل الذي تطابق مع فحوصات الحمض النووي للقتيل بالإضافة الى شهادة أحد المارة لهما اثناء تنفيذ العملية.