الأربعاء  03 تموز 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحدث الإسرائيلي | عمّال المكاتب الحكومية الإسرائيلية يلغون إجراءاتهم التّنظيميّة المُقرّرة

2017-11-02 03:26:27 PM
الحدث الإسرائيلي | عمّال المكاتب الحكومية الإسرائيلية يلغون إجراءاتهم التّنظيميّة المُقرّرة
مكاتب حكومية اسرائيلية

 

الحدث - باسل مُغربي

قرّرَ عمّالُ المكاتب الحكوميّة الإسرائيلية وقف إجراءاتهم التّنظيميّة التي كانت مُقرّرة ليوم الأحد المُقبل، وذلك بعد تدخّل الهستدروت في اجتماع اليوم والوصول إلى تفاهم يقضي بأن تسحب لجنة الخدمة المدنية تدابيرها أحادية الجانب للشهر المقبل.

 

شمل الاجتماعُ الطّارئ الذي عُقد صباح اليوم 22 من ممثلي النقابات فى المجمع الحكومى في إسرائيل برفقة ممثلين عن الهستدروت، حيث طالبت الهستدروت فى منطقة تل أبيب يافا لجنة الخدمة المدنية بدخول المفاوضات فورا لحل الأزمة.

 

وكان من المقرّر أن يتخذ حوالي 2000 من عمّال المكاتب الحكوميّة في إسرائيل إجراءات تنظيمية تبدأُ كخطوة للتعبيرِ عن استيائهم من قرار لجنة الخدمة المدنية في إسرائيل بالتوقف عن تقديم تعويضات عن المشاكل المروريّة الشّديدة التي تتعلّق بالاختناقات المُروريّة الممتدّة لفترات طويلة.

 

وبيّن موقع أخبار بالعبري هحدشوت أن جميعَ العُمّال يعانون من الاختناقات المُرورية الخانقة  بسبب أعمالِ تطويرِ البنية التحتيّة لِلسّكك الحديدية الإسرائيلية، فيما يُعاني موظّفو مُجمع الحكومة في تل أبيب على مدار السّنة بسبب المشاكل في حركة المرور عند مفرق "عزرائيلي"، حتّى أنّهم يتأخرون أحيانا لفترة تزيد عن 50 دقيقة.

 

من بين الوزارات التي كان من المُقرّر أن يُشارك عمّالُها وموظّفوها: وزارة الداخلية في جميع الخدمات المختلفة، وسلطة الهجرة، ووحدات من الضرائب على الممتلكات والدخل، دائرة أراضي إسرائيل، وضريبة الأملاك، وزارة العدل، وزارة الإسكان .