السبت  06 تموز 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحدث الإسرائيلي | القبّة الحديديّة في طريقِها إلى أستراليا

2017-11-06 05:25:13 AM
الحدث الإسرائيلي | القبّة الحديديّة في طريقِها إلى أستراليا
القبة الحديدية

 

الحدث – باسل مغربي

 

هل ستكون أستراليا أول دولة تشتري أنظمة القبة الحديدية بعد كفاءها التشغيلية العالية في جميع أنحاء دولة الاحتلال في السنوات الأخيرة؟

 

التساؤل أعلها أجاب عنه موقع "ذا ماركير" الإسرائيليّ الذي أعلن أن  شركة رافائيل المُصنعة للأنظمة الرائدة للهواء والبحر والأرض والفضاء ستعملُ على تسويق قبة الحديد وبيعها للجيش الأسترالي.

 

وبالإضافة إلى ذلك، سوف تُقدم رافائيل لأستراليا أنظمة دفاع للدبابات والناقلات المدرعة لنقل الأفراد وأنظمة الرياح لنظم الدفاع الجوي بعيدة المدى. وكلّ هذه هي أنظمة من عائلة الشركة الصاروخية الدقيقة، والتي استخدمها الجيش الإسرائيلي مؤخرا للاستجابة لإطلاق النار من سوريا.

 

  وأعلنت شركة  رافائيل  اليوم افتتاحَ شركة محلية في أستراليا, وسوف تدار الشركة التي ستنشأ في ملبورن، من قبل فريق إسرائيلي محلي كجزء من الجهود التسويقية لرافائيل في أستراليا ونحو برامجِ تسليحٍ كبيرة من قبل الجيش الأسترالي في البر والبحر.

 

وبالإضافة إلى ذلك، سوف تُشارك الشركة في تعميق العلاقات الصناعية بين رافائيل والشركات الأسترالية لإنشاء المشاريع المشتركة وإنتاج وتسويق النظم.

 

وهناك عدد من أنظمة رافاييل التي تُستخدم منذ سنوات من قبل الجيش الأسترالي، بما في ذلك مواقع الأسلحة التي تسيطر عليها عن بعد، والأنظمة البحرية وأنظمة لتوجيه الضربات الجوية.

 

في السياق قالَ جيورا كاتس نائبُ الرئيس للتسويق وتطوير الأعمال في رافائيل: "إن افتتاح الشركة في أستراليا هو جزء من استراتيجية رافائيل العالمية لإنشاء شراكات محلية مع شركات في مختلف البلدان، من أجل تلبية الطلب المتزايد في العديد من البلدان.

 

وأردفَ كاتس: "لقد وقعنا أكثر من 100 وثيقةِ تعاون في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك مصنع جديد لتصنيع القذائف في الهند، ووقعنا مؤخرا اتفاقية تعاون مع شركة بيسالوي الاسترالية لتوريد المعادن لتصنيع الأنظمة العسكرية، وكذلك مع ويرلي لتشكيل بنية تحتية مشتركة لإنتاج صواريخ رافائيل في أستراليا.

 

رافائيل هي شركة إسرائيلية مُصنعة للأنظمة الرائدة للهواء والبحر والأرض والفضاء, وبالتالي تعملُ في تصنيع السّلاح, يعمل بها حوالي 7500 شخص، 65٪ منهم لديهم شهادات أكاديمية في العلوم والهندسة. حوالي 300 من بينهم حاصلون على درجة الدكتوراة.

 

وتقوم الشركة حاليا بعملية توظيف واسعة النطاق في المجالات التكنولوجية وفتحت مؤخرا فروع تطوير إضافية في جميع أنحاء دولة الاحتلال.