السبت  06 تموز 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحدث الإسرائيلي | حاخاماتٌ يهود في دولةِ الاحتلال: سنُقاطِعُ دورات الضباط

2017-11-06 08:56:56 AM
الحدث الإسرائيلي | حاخاماتٌ يهود في دولةِ الاحتلال: سنُقاطِعُ دورات الضباط
ضباط جيش الاحتلال (ارشيفية)

 

الحدث – باسل مغربي

 

اجتمع حاخاماتٌ بارزون من الطائفة الصهيونية اليهوديّة يوم أمس الأحد لحضور اجتماع تحضيري قبل الاجتماع المقرر للحاخامات مع غادي ايزنكوت رئيس الأركان في دولة الاحتلال في اجتماع من المتوقع أن يُعقد غدا.

 

وذكر راديو جيش الاحتلال أن الحاخامات في الاجتماع أعربوا عن غضبهم إزاء سلوك رئيس الأركان فيما يتعلق بنظام التسلح المُشترك والوُعود بتحديثه.

 

وقالَ الحاخامات خلال الاجتماع: "إذا لم يحدث تغيير كبير فى روح النظام والإجراءات في الميدان فإننا سوف نحث المُتدينين اليهود لمقاطعة دورات الضباط التي ينضمون إليها".

 

وذكرَ موقعُ القناة السّابعة الإسرائيليّ أنّ رئيس "بيت الحاخام" الحاخام زلمان ميلاميد قال إنه لا يعتزم المشاركة في الاجتماع مع رئيس الأركان لأنه يعتقد أنه لا توجد فرصةٌ لتغيير حقيقيّ.

 

وأوضح الموقعُ أنّه وبحسبِ رأي الحاخامات الذين شاركوا في الاجتماع يوم أمس قولهم: "على الرغم من جميع الاجتماعات والاتصالات، فإن الجيش لا يفهم عمق الخللِ النّاجم عن قانون الخدمة المشتركة".

 

ونقلَ الموقعُ عن مصادر حاضرة فى الاجتماع قولها أن الحاخام إيال كريم رئيس الحاخام العسكرى الذي كان حاضرا في الاجتماع, شعر بالحَرج بسببِ تصريحات الحاخامات ولم يكن لديه إجابات عما يحدث في الواقع.