السبت  06 تموز 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحدث الإسرائيلي | وزير النقل في حكومة الاحتلال يُعلن رفضه تسليم جثامين شهداء النّفق

2017-11-06 10:47:37 AM
الحدث الإسرائيلي | وزير النقل في حكومة الاحتلال يُعلن رفضه تسليم جثامين شهداء النّفق
شهيد (ارشيف الحدث)

 

الحدث – باسل مُغربي

 

انتقد وزير النقل في دولة الاحتلال إسرائيل كاتس، اليوم الأثنين، قرارَ عائلةَ الجندي المختطف غولدين  بالاستئناف أمام محكمة العدل العليا في إذاعةِ جيش الاحتلال.

 

وأوضحَ كاتس بحسب موقعِ معاريف الإسرائيليّ أنّه لم يكن ينبغي للعائلة التّوجه للمحكمة العُليا الإسرائيليّة لأنها ستكون ضد قرار منع إعادة " جثث المخرّبين" على حدّ قولهّ.

 

ونقلَ الموقعُ الإسرائيلي قولَ الوزير كاتس لإذاعة جيش الاحتلال اليوم صباحا:" "نحنُ نتعامل مع ديكتاتورية قاتلة ".

 

وأضافَ كاتس" يجب أن يكون واضحا أننّا لن نسلّم أي جثة منَ الإرهابيين بدون  عودةِ جثث جنودِ جيش الدفاع الاسرائيلي إلى إسرائيل ".

 

وفى الوقت نفسهِ، وفى إشارة الى استقالة رئيس الوزراء اللبنانى سعد الحريري، قال كاتس أنّ: "استقالة رئيس الوزراء اللبنانى هى مفترق الطرق الذى كشف نصر الله وحزب الله، وأكد على أهمية العمل لمنع إيران من الحصول على أسلحة نووية. وفي الوقت نفسه، يجب تعديل الاتفاق النووي،  وأضاف: "أنّه في حال لم يعالج العالم المشكلة الإيرانية، فإن على إسرائيل أن تفعل ذلك "

 

وقال غولدين، والد الجندي المفقود هدار غولدين، إن: "الحكومة ترسل الجنود إلى المعركة ويتوجّب عليها إعادتهم"

 

وتُهدد عائلة غولدين الحكومة الإسرائيلية وتطالبها بالعمل في أقرب وقت ممكن على عودة الجنود، في ضوء إعلان الجيش الإسرائيلي أن خمسَ جثامين لشهداء من الجهاد الإسلامي في حوزتهم.

 

وقال غولدن: "إن افتراضنا هو أن الحكومة التى تجلب الجنود الى المعركة يجب أن تعيدهم وإن لم تفعل ذلك فإنه يتوجّب على الجمهور وأسر الجنود أن يضغطوا عليها".

 

وأضاف والد الجندي الإسرائيلي المفقود: "إننا نطالب الحكومة بالحضور إلى المحكمة العليا وشرح لماذا لا تنفذ قراراتها الخاصة بالهيئات. في رأيي، أولا وقبل كل شيء هناك عامل الخوف والخوف من العدو".

 

وأردفَ غولدن قائلا: "لقد مرت ثلاثُ سنوات وأربعة أشهر على اختطاف الجنود، ولم تنجح الدولة بعد في إعادتِهم، لقد حان الوقت لوقف الخوف من العدو".