السبت  06 تموز 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحدث الإسرائيلي | جدار أمنى في إيلات بين إسرائيل والأردن (فيديو)

2017-11-06 10:54:57 AM
الحدث الإسرائيلي | جدار أمنى في إيلات بين إسرائيل والأردن (فيديو)
جدار أمني بين اسرائيل والاردن (ارشيفية)

 

الحدث- عصمت منصور

 

تواصل وحدة الحدود وبالتعاون مع قسم الهندسة والبناء في وزارة جيش الاحتلال أعمالها لبناء جدار أمني على طول الحدود بين إيلات والأردن بتكلفة تصل إلى 300 مليون شيكل وفق ما نشرته القناة السابعة الإسرائيلية.

 

هذا وسيبلغ ارتفاع الجدار 30 مترا الذي أنجز 30 كيلو متر منه حتى الآن شبيه بالجدار القائم على الحدود المصرية الإسرائيلية وهضبة الجولان وسيشكل الحاجز المباشر على الحدود كما أنه سيتضمن إقامة نقاط مراقبة عسكرية وشوارع وأبراج بالإضافة إلى منظومة إنذار إلكترونية متطورة.

 

والجدار مخصص لحماية مطار "ايلان واساف ريمون" حيث صمم ليقام على أعمدة حديدية مرتفعة لضمان أمن الطائرات المقلعة من المطار.

 

وقال وزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان إن إسرائيل تعمل في هذه الأثناء على تعزيز إجراءاتها الأمنية على الحدود المحيطة بها من كل الاتجاهات بسبب التهديدات الحالية والمستقبلية التي تواجهها واصفا الجدار الجديد مع الأردن والذي يهدف الى حماية المطار الجديد بانه تعبير عن إبداع الجيش وقدراته الكبيرة.

 

الجدير ذكره أن مشروع الجدار ينفذ بالشراكة بين عشرات المقاولين ووزارة الجيش بالإضافة الى أن إقامته تطلبت إخلاء حقول ألغام قديمة على مساحة 13 متر من الحدود مع المملكة ومن المتوقع أن تنتهي الأعمال به خلال الأشهر القادمة.

 

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا