السبت  06 تموز 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحدث الإسرائيلي | نتنياهو يؤكّدُ أن دولة الاحتلال لن تُعيد الشهداء بدون مقابل

2017-11-06 01:11:56 PM
الحدث الإسرائيلي | نتنياهو يؤكّدُ أن دولة الاحتلال لن تُعيد الشهداء بدون مقابل
انفاق غزة (ارشيفية)

 

الحدث – باسل مغربي

 

بين رئيس وزراء دولة الاحتلال بينيامين نتنياهو اليوم الإثنين أن إسرائيل لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي تهديد قائلا: "سنُهاجمُ  من يُريد مهاجمتنا "

 

وأضاف نتنياهو: "سنُعيدُ أبنائنا إلى بلادنا وليس هناك هدايا مجانية" في إشارة أنّه لن يسمحَ بتسليمِ شّهداء عمليّة النّفق بدون مقابل.

 

كما أرسل نتنياهو رسالةً إلى الجهاد الإسلامى موضحا أن جثامين الشّهداء الذين قتلوا فى انفجارِ النفق فى قطاع غزة "لن تبقى طويلا فى يد إسرائيل"، بحسب ما نشره موقع "واي نيت".

 

 وقال:" على عاتق الحكومة مهمتان وهما الدّفاعُ عن الأرض وبنائِها، ولحمايتها هناك قاعدة بسيطة: كل من يريد مهاجمتنا، سنهاجمه، لا توجد هدايا مجانية، سنعيد أبناءنا إلى الوطن".

 

تأتي تصريحاتُ نتنياهو هذه على ضوء إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلى أن إسرائيل تحتجز خمسةَ جثامين لشهداء من الجهاد الإسلامي الذين استشهدوا فى انفجار النفق في قطاع غزة.

 

في السّياق ذاتِه قدّمت عائلةُ غولدين التماسا إلى محكمة العدل العليا طالبت فيها الحكومة بالإجبار على التصرف وفقا لقرارات المحكمة، وسعت الأسرة، التي تقدمت بطلب إلى المحامي أفياد هاكوهن، إلى منع عودة جثامين شهداء غزّة.

 

وبيّن الموقعُ، أنّ عضو مجلس الوزراء في دولة الاحتلال يوآف غالانت قالَ في تصريحٍ للموقع: "قلبي مع أسر جولدن وشاؤول، لكن بالرغم من ذلك علينا الصّبر والتّريّث وعدم إثارة القضية بطريقة إعلامية".

 

وأردفَ غالانت "لسوء الحظ، قد يستغرق الأمر بعض الوقت، نحنُ ننتظر أي فرصة سانحة، لذلك علينا التّحلي بالإرادة لا سيّما أننا نتعاملُ مع عدوٍ قاسي وغير مُقيّد ".