السبت  06 تموز 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو يتعهد بشق طرق التفافية للمستوطنين في الضفة

2017-11-06 06:40:34 PM
نتنياهو يتعهد بشق طرق التفافية للمستوطنين في الضفة
صورة توضيحية

 

الحدث الاسرائيلي

 

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الاثنين أنه هناك مهمتين أساسيتين لحكومته: "الأولى أن نحمي البلاد والثانية إعمارها. نحن نقوم بالأمرين في آن واحد".

 

وأوضح نتنياهو في كلمة له خلال التوقيع على اتفاق للاستثمار، "نحن نحمي البلاد بقرار بسيط - من يحاول أن يهاجمنا نحن نهاجمه، والثاني - نحن لا نوّزع الهدايا مجانًا".

 

وتعهدّ رئيس الوزراء الإسرائيلي "سنًُعيد أبناءنا الى الديار، ولا يوجد هدايا بالمجان".

 

 

 

وأشار نتنياهو الى قراره الاستثمار بشق طرق التفافية على البلدات الفلسطينية في الضفة الغربية "أنا قادم من اجتماع مع وزير المالية وقررنا سويّة أن نخصص 200 مليون شاقل لشق الطرق المخطط لها. الحديث يدور عن التفافي قلنديا وبيت أرييه. سنقوم بتخصيص أموال لشوارع أخرى مباشرة، الآن، للتخطيط - لأنه لأجل تخصيص الأموال يجب أن تخطط. هذا يشمل الإجراءات الإدارية لكافة المشاريع الأخرى - التفافي العروب، التفافي حواّرة وموديعين عيليت شارع 446".

 

وأكد "نحن سنجلب في مطلع كانون الثاني/ يناير لمناقشة المجلس الوزاري المخطط لميزانية 2019 وفيها سنلتزم بمبلغ 600 مليون شاقل لأجل إتمام هذه الشوارع والإضاءة فيها. نحن ننطلق الى الدرب، إنه وقت جيد، مهم لنا جميعا، وأيضا للمستوطنين ، لليكود ولشعب اسرائيل أجمع".