السبت  05 تشرين الأول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحدث الإسرائيلي | فيما يتعلّق بفضيحة الغوّاصات.. رئيس وزراء دولة الاحتلال سيكون مضطرا للإدلاء بشهادته

2017-11-12 11:50:29 AM
الحدث الإسرائيلي | فيما يتعلّق بفضيحة الغوّاصات.. رئيس وزراء دولة الاحتلال سيكون مضطرا للإدلاء بشهادته
رئيس الوزرراء الإسرائيلي نتنياهو

 

الحدث - باسل مغربي

 

أشارت الشرطة الإٍسرائيليةّ أن رئيس وزراء دولة الاحتلال  بنيامين نتنياهو سيكون مضطرا للإدلاء بشهادته قريبا في ملف 3000 المعروف بملف أو فضيحة الغواصات وفقَ ما نشره موقع "كيكار هاشابات" الإسرائيلي اليوم الأحد. 

 

وأشار الموقع أنه على الرغم من اعتقاد فريق التحقيق في القضية 1000 أن التحقيق قد انتهى بعد التحقيق مع نتنياهو نهاية الأسبوع الماضي، إلا أنه من المتوقع استجواب نتنياهو مرة واحدة على الأقل في الأسابيع المقبلة لاستكمال تفاصيل متعلّقة في الملف.

 

وذكرت قناة "الأخبار الثانية" الإسرائيلية أنه خلال استجوابه يوم الخميس، لم يتمكن نتنياهو من دحض جميع الشكوك ضده فى قضية المنفعة لا سيّما في فضيحة الغواصات.

 

وأوضح النائب العام في دولة الاحتلال أن نتنياهو ليس مشبوها في كل شيء، كما يعتقد المحققون. لذا "فإن الشرطة لم تُقدّم طلبا إلى المستشار القانوني بشأن هذه المسألة"، ولكن النائب العام أضاف أن الشرطة ستكون بحاجة لمزيد من الشهادات والاستجوابات على ضوء التطورات الأخيرة التي تتعلّق بالمقرّبين من نتياهو مثل المحامي ديفيد شارون ويتزحاك مولكو.

 

وأُثيرت الكثير من الشّكوك حول نتنياهو ومولخو الذي كان مبعوث نتنياهو إلى ألمانيا في نفس الوقت الذي تمّت فيه صفقة الغوّاصات ممّا يزيد الشكوك بوجود تضارب في، فيما نفى مولخو هذه المزاعم.

 

وأكّد مصدر مقرّب من نتنياهو الليلة الماضية أنّه: "لا يوجد أي حقيقة لكل هذه الاتّهامات والفيضانات المُغرضة والتسريبات الكاذبة بحق نتنياهو".