السبت  28 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحدث الاسرائيلي | ليبرمان يمدح قاتل الشهيد محمود عودة

2017-12-01 06:21:41 PM
الحدث الاسرائيلي | ليبرمان يمدح قاتل الشهيد محمود عودة
أفيغدور ليبرمان

 

الحدث - باسل مغربي

 

امتدح وزير الحرب في دولة الاحتلال، أفيغدور ليبرمان، اليوم الجمعة، المستوطن الذي قتل الشهيد محمود عودة في بلدة قصرة يوم أمس جنوب نابلس، خلال اقتحام المستوطنين لأراضي القرية تحت حماية جنود الاحتلال، بحسب موقع "ماكو الإسرائيلي".

 

وأكد ليبرمان على شرعية ما قام به المستوطن، وشكره على ذلك قائلا: "أنه دافع عن حياته وعن حياة المجموعة، واستخدام السلاح للدفاع عن النفس يعتبر قيمة تدافع الأنظمة الديمقراطية عنها"، على حد قوله.

 

ويقوم المحققون في دولة الاحتلال  بفحص اتجاهين للتحقيق. الأول هو أن إطلاق النار كان له ما يبرره في ضوء "الخطر الحقيقي على حراس الأمن والناشئين الكبار من المشاغبين الذين رشقوا الحجارة عليهم، ولكن الشرطة تدرس أيضا إمكانية أنه على الرغم من الخطر على الأولاد، قد لا يكون إطلاق النار ضروريا".

 

واستشهد محمود أحمد عودة (48 عاما)، يوم أمس ، عقب إصابته بجروح خطيرة، بعد أن أطلق مستوطن  الرصاص عليه، في قصرة جنوب نابلس، هذا واحتجزت قوات الاحتلال جثمان الشهيد وترفض تسليمه لذويه، حتى اللحظة.

 

وأفاد مواطنون أن مواجهات اندلعت ما بين الأهالي وجنود الاحتلال الذين وفروا الحماية للمستوطنين الذين اقتحموا سهول القرية وأطلقوا الرصاص على عودة.