السبت  05 تشرين الأول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أجهزة أمن الاحتلال: خطر العمليات الفردية يزداد

2017-12-24 10:54:41 AM
أجهزة أمن الاحتلال: خطر العمليات الفردية يزداد
مواجهات (ارشيف الحدث)

 

الحدث- عصمت منصور

 

يوم غضب أخر عاصف عاشته الأراضي المحتلة يوم الجمعة الماضي بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لدولة الاحتلال إلا أن الجيش يأمل أن يعود اعتبارا من اليوم الأحد الهدوء نسبيا إلى الشارع وفق ما نشره موقع واللا الإسرائيلي.

 

أجهزة أمن الاحتلال تعتقد أن هناك المزيد من أيام الغضب التي سيتم إعلانها في الأيام القادمة وأن هناك تنافسا بين حركتي حماس وفتح على الشارع وهو ما يجعل خطابهما أكثر تشددا وهو ما سيقود إلى عودة العمليات الفردية واشتداد حدة المواجهات.

 

وقال الموقع إن يوم الجمعة الماضي شهد مواجهات في أكثر من 50 بؤرة احتكاك في الضفة الغربية شارك فيها ما لا يقل عن 3000 آلاف فلسطيني ورغم أن جيش الاحتلال وفق الموقع استخدم الغاز المسيل للدموع والمطاط إلا إن 40 فلسطيني أصيبوا بينهم اثنين بجروح متوسطة.

قطاع غزة هو الآخر شهد مواجهات دعت إليها حركة حماس وشارك فيها 5000 فلسطيني أصيب منهم 70 متظاهر واستشهد اثنين آخرين.

 

تقديرات أجهزة أمن الاحتلال أن محاولات حماس وتصريحاتها لم تدفع الأعداد المطلوبة للاشتراك في المواجهات وذات الشيء في الضفة الغربية حيث لازال يفضل الكثيرين التزام بيوتهم وعدم الاشتراك وهو ما يدلل على وجود حالة من التعب لدى قسم من الجمهور الفلسطيني دون أن يعني هذا أن خطر أخر لازال قائم ويمكن أن ينطلق في أي لحظة وهو خطر العمليات الفردية.