الأحد  22 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ليبرمان: أخطأ السيسي حينما اعتبر القضية الفلسطينية الأساسية في المنطقة

2014-06-08 00:00:00
ليبرمان: أخطأ السيسي حينما اعتبر القضية الفلسطينية الأساسية في المنطقة
صورة ارشيفية
الحدث- تل أبيب
الاثنين، 9-6-2014:
 
قال وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن القضية الفلسطينية ما زالت قضية الشرق الأوسط الأساسية، "تصريحات السيسي خاطئة".
وأضاف في تصريحات نقلتها إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، "ما زالت إسرائيل جزيرة من الاستقرار والديمقراطية في المنطقة".
ودعا الحكومة الإسرائيلية، في الاجتماع السنوي لمكتب المحاسبين الإسرائيليين في مدينة إيلات، جنوبي إسرائيل، إلى "وضع خطة واضحة للتعامل مع القضية الفلسطينية وقضية عرب إسرائيل سيكون من الممكن شرحها لمواطني الدول والعالم بأسره".
وفي هذا الصدد، اعتبر أن "ضم الكتل الاستيطانية إلى إسرائيل ليس بفكرة سيئة بالضرورة ولكنها غير قابلة للتنفيذ"، في إشارة إلى اقتراح وزير الاقتصاد وزعيم حزب "البيت اليهودي" نفتالي بنيت لضم المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأراضي الفلسطينية إلى إسرائيل ردا على إقامة حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية الشهر الماضي.
وسخر من تهديدات وزير المالية وزعيم حزب "هناك مستقبل" يائير لابيد، بالانسحاب من الحكومة الإسرائيلية وإسقاطها في حال ضم ولو مستوطنة واحدة إلى إسرائيل.
وقال السيسي خلال خطابه بقصر القبة الرئاسي (شرقي القاهرة)، مساء أمس الأحد، لمناسبة حفل تنصيبه: "تظل القضية الفلسطينية قضية العرب الأولى وملفا من ملفات السياسة الخارجية المصرية، وستواصل مسيرتها لدعم وجود دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو (حزيران) عام 1967، دولة مستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية".