تكنوبوك
لطالما قاوم "فيسبوك" رغبته في وضع إعلانات في بداية مقاطع الفيديو، خصوصاً أنها نوع غير محبوب من قبل جمهور المستخدمين، ما يجعلهم يتخلون عن مشاهدة المقطع برمّته لهذا السبب، لكن يبدو أن ضغوطات المعلنين كان لها الصوت الأقوى.
ويحب المعلنون إعلانات "فيديو ما قبل التشغيل"، ولم ترُقهم عروض "فيسبوك" السابقة لوضع الإعلانات في أماكن أخرى، بحسب موقع "ريكود" التقني.
ودفع هذا بـ"فيسبوك" إلى اختبار هذا النوع من الإعلانات أوائل عام 2018، ونقل عنه أن الاختبارات تسير على ما يرام بحيث تبدأ الشركة في تشغيل إعلانات البداية في أماكن أكثر. وإذا نجح هذا النوع من الإعلانات، فسوف يكون خبراً سعيداً بالنسبة لـ"فيسبوك"، إذ سيعني مصدراً جديداً لحصد المداخيل والأرباح.
لكن هذا يعيد الحديث عن مدى استفادة المبدعين من هذه الأموال التي يجنيها "فيسبوك"، إذ يحتاج الناشرون والمبدعون الذين يقدمون المحتوى إلى أموال للاستمرار، بينما لا تزال الشركة تَعِد بتقديم جزء من الأرباح للمبدعين على طريقة "غوغل أدسنس"، وتمنح بعض المبدعين المال بصفة مباشرة.
المصدر: (العربي الجديد)