الإثنين  23 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحمد الله: توحيد العمل بين الوزارات في الضفة وغزة يحتاج وقتا وجهدا

2014-06-11 00:00:00
الحمد الله: توحيد العمل بين الوزارات في الضفة وغزة يحتاج وقتا وجهدا
صورة ارشيفية

 

رام الله - الأناضول

قال رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد الله، إن توحيد العمل بين مؤسسات السلطة الوطنية في قطاع غزة والضفة الغربية، يتطلب جهداً ووقتاً لإنجازه.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء، رئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي، علي مهنا، وأعضاء مجلس القضاء والمحكمة العليا، في مقر المجلس في رام الله، بالضفة الغربية.

وأضاف الحمد الله خلال اللقاء، أن "توحيد القضاء وعودة القضاة إلى مواقعهم، وتوحيد العمل بين جميع الوزارات يحتاج إلى وقت وجهد، بسبب طول سنوات الانقسام".

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني، اطلع اليوم على آلية توحيد عمل وزارة الصحة في الضفة الغربية وقطاع غزة، خلال زيارته لمقر الوزارة في رام الله، حيث قدم وزير الصحة، جواد عواد شرحاً حول الترتيبات الحالية والقادمة من أجل توحيد العمل بقطاع الصحة.

وبين عواد أن الوزارة تعمل على ترتيب أعمالها لتحويل الحالات المرضية من غزة للضفة الغربية بدلاً من التحويل للخارج.

ووقع وفد فصائلي تابع لمنظمة التحرير الفلسطينية في الـ23 من أبريل/ نيسان الماضي، مع حركة حماس بقطاع غزة، اتفاقاً يقضي بإنهاء الانقسام، وتشكيل حكومة توافق وطني، يتبعها بعد 6 شهور إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني بشكل متزامن.

وأُعلن، في 2 يونيو/ حزيران الجاري، عن تشكيل حكومة التوافق، حيث أدى الوزراء اليمين الدستورية أمام الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقر الرئاسة في رام الله بالضفة الغربية.