السبت  21 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترامب سيعلن إغلاق مكتب منظمة التحرير

2018-09-10 10:17:31 AM
 ترامب سيعلن إغلاق مكتب منظمة التحرير
مكتب منظمة التحرير في أمريكا

 

الحدث العربي والدولي

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية  اليوم الاثنين إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيعلن في الساعات القادمة إغلاق مكتب بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في العاصمة واشنطن.


ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في الإدارة الأمريكية، إن الإعلان يأتي في إطار "الضغوط على السلطة للانخراط في جهود تحرك عملية السلام المتوقفة في الشرق الأوسط".


فيما نشرت الصحيفة اقتباسات من مسودة البيان الذي سيلقيه مستشار الأمن القومي جون بولتون، جاء فيه أن الولايات المتحدة "ستقف دائما إلى جانب حليفتها إسرائيل، وأن قرار إغلاق المكتب جاء بسبب رفض الفلسطينيين الانخراط في مفاوضات ذات مغزى معها".

كما تضمن البيان أن إدارة الرئيس ترامب "لن تبقي المكتب مفتوحا في ظل رفض الفلسطينيين اتخاذ خطوات مباشرة وذات مغزى لبدء مفاوضات مع إسرائيل".

وأشارت الصحيفة إلى أن الإدارة الأمريكية تخطط لفرض عقوبات ضد المحكمة الجنائية الدولية إذا تحركت في تحقيقات ضد إسرائيل والولايات المتحدة، حيث تضمن الخطاب الذي سيتلوه بولتون أن الولايات المتحدة لن تقف مكتوفة الأيدي إذا لاحقت المحكمة الولايات المتحدة أو إسرائيل أو أيا من حلفائنا".


الجدير ذكره أن الولايات المتحدة قد هددت مسبقا بإنهاء مهمة منظمة التحرير الفلسطينية في نيويورك، "ما لم تدخل السلطة الفلسطينية في مفاوضات سلام جدية مع إسرائيل".

بدورها، حذرت جامعة الدول العربية من تداعيات قرار الولايات المتحدة بعدم تجديد تصريح عمل مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن.