السبت  28 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

شتاينتس: قيام دولة فلسطينية في الضفة الغربية بمثابة انتحار جماعي لإسرائيل

2014-12-15 02:14:16 PM
شتاينتس: قيام دولة فلسطينية في الضفة الغربية بمثابة انتحار جماعي لإسرائيل
صورة ارشيفية
 
الحدث- تل أبيب
 
قال وزير شؤون الاستخبارات الإسرائيلي، يوفال شتاينتس، إن "الإجراءات الفلسطينية الأحادية في الأمم المتحدة تستلزم رداً إسرائيلياً ملائماً".
 
ونقلت الإذاعة العبرية، عن شتاينتس قوله في بيان له، إن "مطالبة السلطة الفلسطينية بإقامة دولة في الضفة الغربية هي بمثابة تقديم عرض لإسرائيل بالإقدام على الانتحار الجماعي".
 
وحذر المسؤول الإسرائيلي من "وصول أفراد حماس، وتنظيم داعش، الى مشارف تل أبيب، والقدس في مثل هذه الحالة".
 
من جهته، حذر وزير الطاقة الإسرائيلي، سيلفان شالوم من أن" أية إجراءات فلسطينية أحادية الجانب ستقابِلها إسرائيل بالمثل".
 
وفي هذا الصدد، قال شالوم، إن "التحرك الفلسطيني المزمع في مجلس الأمن يشكل انتهاكاً سافراً لاتفاقات أوسلو (1993)، وإذا نال دعماً دولياً فإنه سينهي مفعول أي اتفاق ثنائي".
 
وكان رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، وصل اليوم الإثنين، إلى العاصمة الايطالية روما، للبحث مع وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، في المسعى الفلسطيني المرتقب في مجلس الأمن الدولي.
 
وفي هذا السياق، نقلت الإذاعة العبرية نفسها، عن مسؤول مرافق (لم تسمه) لنتنياهو إشارته إلى أن الأخير "سيطلب من كيري استخدام حق النقض (الفيتو) ضد القرار الفلسطيني في مجلس الأمن.
 
وقال المسؤول، إن "السياسة الأمريكية تعارض باستمرار إجراءات أحادية من شأنها أن تفرض على إسرائيل إقامة دولة فلسطينية، وما من سبب لتغير هذه السياسة الآن".
 
وأضاف "إسرائيل ستعارض أية إملاءات أحادية".
 

وتابع المسؤول نفسه "مثل هذا التحرك قد يؤدي إلى دخول أفراد حركة حماس الى منطقة الضفة الغربية، مما قد يكون أمراً مدمراً بالنسبة لإسرائيل والفلسطينيين وعملية السلام على حد سواء ".