الإثنين  23 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الجيش يبلغ ذوي الأسرى بنيته ترحيلهم إلى غزة

2014-06-18 00:00:00
الجيش يبلغ ذوي الأسرى بنيته ترحيلهم إلى غزة
صورة ارشيفية
 
 
 
 
الجيش يبلغ ذوي الأسرى بنيته ترحيلهم إلى غزة

 
 
 
الحدث- وكالات (7:21ص)
 
أبلغ الجيش الإسرائيلي عائلات الأسرى نيته إبعادهم إلى قطاع غزة، جاء ذلك خلال قيام الجيش بحملة اعتقالات ومداهمات طالت نحو 25 أسيراً من المحرريين في صفقة شاليط الليلة الماضية. ونبه قائد المنطقة العسكرية الاسرائيلية الوسطى التي تشمل الضفة الغربية الجنرال نيتزان الون الى ان "المعركة معقدة ومتواصلة، هي لم تبدأ اليوم ولن تنتهي سريعا".
وكان وزير الاقتصاد الإسرائيلي نفتالي بينيت العضو في الحكومة الامنية المصغرة التي اجتمعت مرة اخرى صباح الثلاثاء "يجب ان نجعل من بطاقة الانتماء الى حماس تذكرة مباشرة الى الجحيم".
 
وقررت الحكومة المصغرة الثلاثاء "مواصلة تشديد الضغوط على آلة حماس" كما قال مسؤول اسرائيلي لفرانس برس. واوضح هذا المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه ان من بين الاجراءات المطروحة تشديد ظروف اعتقال اعضاء هذه الحركة الاسلامية.
 
وقال المراسل العسكري لصحيفة هارتس ان "الهدف النهائي هو عزل الضفة الغربية التي تتولى ادارتها السلطة الفلسطينية مرة اخرى عن قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس كما كان الوضع عليه قبل تشكيل حكومة الوفاق الوطني".
 
 ورأى المراسل العسكري لصحيفة يديعوت احرونوت ان هذا يشكل "فرصة نادرة (للجيش الاسرائيلي) للقضاء على معاقل حماس في الضفة الغربية".