الإثنين  23 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إسرائيل تدفع بمزيد من القوات إلى الضفة الغربية

2014-06-21 00:00:00
إسرائيل تدفع بمزيد من القوات إلى الضفة الغربية
صورة ارشيفية
 
 
 
 
إسرائيل تدفع بمزيد من القوات إلى الضفة الغربية
 
الحدث- رام الله (رويترز)
(14:30)
 
دفعت إسرائيل بمزيد من القوات إلى الضفة الغربية المحتلة يوم السبت بحثا عن ثلاثة شبان مفقودين تقول إن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اختطفتهم.
 
وقال الجيش إنه اعتقل عشرة فلسطينيين آخرين في أحدث حملة اعتقالات ومداهمات خلال عملية البحث التي كانت سببا في تأجيج التوتر والاشتباكات في شوارع مدن الضفة الغربية.
 
ولم تنف حماس او تؤكد مسؤوليتها عن اختفاء الشبان الثلاثة الذين اختفوا قرب مستوطنة إسرائيلية في الثالث عشر من الشهر الجاري.
 
وقال شاهد من رويترز إن مئات الجنود وصلوا لمدينة الخليل يوم السبت بعد يوم من اعلان الجيش المدينة منطقة عسكرية مغلقة ونفذ عمليات تفتيش على ما يبدو.
 
وذكر الجيش ان التفتيش شمل أكثر من 1150 موقعا في الضفة الغربية فضلا عن القبض على اكثر من 330 فلسطينيا من بينهم عشرة يوم السبت.
 
وقالت جمعية نادي الأسير الفلسطيني إن الجيش الإسرائيلي القى القبض على 37 شخصا يوم السبت.
 
وذكر شهود أن الجيش داهم اثناء الليل في رام الله مكاتب شركة للإنتاج الاعلامي تقدم خدمات لعدة قنوات من بينها قناة القدس التابعة لحماس.
 
وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إن الجنود عثروا على "أجهزة الكترونية ومجالات مغناطيسية تستخدم في الارهاب" خاصة بحماس دون الخوض في التفاصيل.
 
وتضع الازمة ضغوطا على اتفاق المصالحة بين حركة فتح التي يتزعمها عباس وحماس وصرح وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي لرويترز يوم الجمعة بأن الاتفاق سيكون مهددا إذا كانت حماس مسؤولة عن خطف الشبان الثلاثة.