الثلاثاء  26 تشرين الثاني 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

كيف تستخدم الكلمات والعناوين في انستقرام بشكل جيد لتشجّع جمهورك للتفاعل معك؟

2019-03-22 07:57:25 AM
كيف تستخدم الكلمات والعناوين في انستقرام بشكل جيد لتشجّع جمهورك للتفاعل معك؟
انستغرام

 

 تكنوبوك

يقولون بأن الصورة تُغني عن ألف كلمة؟ حسناً، إن الأمر ليس كما تعتقد بالضبط. أحيانا تحتاج بعض الصور لإضافة ملاحظات أو تلميحات حتى تكمّل معناها، لذلك أهمية التسمية التوضيحية للصور على انستقرام قد تكون عامل أساسي في ارتفاع قيمتها، وزيادة التفاعل معها من قبل الجمهور.

بمعنى آخر .. انستقرام ليس عرض صور ومقاطع فيديو فقط! لا يمكن التخلي عن الأثر السحري للكلمات.

[أهمية التسمية التوضيحية للصور على انستقرام - منتدى تواصل الرقمي]

صورة واحدة تغني عن ألف كلمة!

في هذا المقال، سوف نتطرق الى:

•  مدى أهمية الكلمات على انستقرام.

•  كيفية كتابة العنوان أو التسمية التوضيحية على انستقرام.

•  كيف تجعل الجمهور يتفاعل بالمشاركة والنقاش مع كلماتك، بل كيف تشْركهم في كتابتها.

•  كيفية زيادة جمهورك وبناء الوعي بالعلامة التجارية الخاصة بك من خلال التسمية التوضيحية الجيدة.

أهمية التسمية التوضيحية للصور على انستقرام

الصور والفيديوهات هي العناصر الأساسية في أي حساب شخصي على انستقرام.

ولكن الحساب الذي يعتبر نشط، ليس فقط ذلك الذي يحظى بإعجاب أو “قلوب” وفقط!

العنصر المرئي من أي حساب انستقرام هو الجانب الأهم بالطبع، كصورة تم التقاطها بشكل احترافي. لكن الاهتمام بالتفاعل من خلال التعليق والنقاش وحث الجمهور على ذلك هو الأهم. هذا هو العامل الأساسي الذي سيساعدك في بناء سمعتك والترويج لعلامتك التجارية ومنتجاتك، وحتى الوصول لجمهور أكبر.

وهذا يعني أن عددًا من متابعيك يجب أن يكونوا نشطين في حسابك الشخصي، وليس فقط الاقتصار على الإعجاب بمشاركاتك، لذلك عليهم أيضًا إضافة التعليقات عليها والدخول في مناقشات.

يجب أن تعلم أيضا:

إذا ما كان معدل المشاركة والتعليقات ما بين 3٪ إلى 6٪ من مجمل متابعيك، يمكننا القول حينئذ  بأن الوضع جيد وبأنك تمتلك حساب مفضل لدى الجمهور، وقيمته عالية من ناحية تسويقية. إذا كان الأمر كذلك ، فهذا رائع، ولكن إذا كان أقل، يلزمك تعديل استراتيجية العمل في حساب انستقرام الخاص بك.

كيف تكتب العنوان أو التسمية التوضيحية على انستقرام 

– كان يا مكان .. في قديم الزمان .. ..

توقف هنا من فضلك. إن التعليق على الصور ليس مكانًا لكتابة القصص الطويلة. يتوفر لديك 2200 رمزا تعبيريا، لم لا تستفد منها!

ما لم يكن حسابك على انستقرام يتعلق بمنشورات ذات معلومات محددة (أي معلومات لا تحتاج نقاش او تفاعل)، سيتوجب عليك حينئذ السماح لهذا المنشور بالتحدث عن نفسه.

يجب أن تكتب التسمية التوضيحية ضمن سياق التصوير الفوتوغرافي، وأن تلهم متابعيك، وأن تظهر لهم شخصية العلامة التجارية المميزة والخاصة بك.

حافظ على نمط التسمية التوضيحية (شيء اشبه بتوقيع شخصي يدل دائما عليك) بما يتفق مع نمط علامتك التجارية وشخصيتك، ولكن اجعل هذا التوقيع يناسب كل منصة وجمهورها. فهنا، يوجد شيء مهم جدًا وهو التعرف على جمهورك.

انستقرام هو مكان ودود، مكان لاتصال غير رسمي، بدون تكاليف، اتصال مرح ومريح. لا يتوقع جمهورك فيه رسائل رسمية مثلما يفعلون على قنوات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى أو مدونتك المهنية.

اكتب تعليقًا رائعًا وتلقائيًا ولا تتردد في الاستفادة من حسك الفكاهي. وبالطبع، لا تنسَ قواعد الهجاء والإملاء.

– الرموز التعبيرية!

كما قلت، انستقرام هو مكان للتواصل الغير رسمي.

يُعد استخدام الرموز التعبيرية وسيلة رائعة لعرض حالتك المزاجية الحالية وشخصيتك التجارية وإضفاء لمسة على التسميات التوضيحية.

توجد هنالك أيضًا طريقة جيدة للإشارة إلى الجزء الأكثر أهمية من التسمية التوضيحية باستخدام الأسهم أو النار أو أيقونة مكبر الصوت أو أي شيء تريده.

استمتع باستخدام الرموز التعبيرية، ولكن تذكر عدم الإفراط في استخدامها.

– المشاركة والتعليق

تعد الخوارزميات التي تعتمدها انستقرام في منصتها واحدة من أهم الأشياء التي تحتاج إلى تذكرها أثناء إدارتك لصفحتك الشخصية.

ليس سراً أنه يمكن للخوارزمية أن تعزز من ملامح ارتفاع المشاركة والتعليق على منشوراتك من قبل متابعيك.

ودعني أذكرك:

[أهمية التسمية التوضيحية للصور على انستقرام - منتدى تواصل الرقمي]

يمكن للصورة التي تنشرها أن تجشع متابعيك على النقر على رمز القلب تحتها، غير أن التسمية التوضيحية هي ما يمكنك استخدامه لتشجيعهم على نشر تعليق، والانخراط في المناقشة، وأكثر من ذلك.

التوضيح الجيد يمكنه فعل الكثير!

أول شيء يمكنك فعله بعد نشر صورة معينة هو إلهام الأشخاص للتعليق على والمشاركة. ومن الأفكار الرائعة في ذلك هو طرح سؤال أو طلب نصيحة أو تشجيع الأشخاص على مشاركة تجاربهم معك.

نصيحة للمحترفين:

في الخلاصة (في الأعلى عند القائمة)، يعرض انستقرام الكلمات القليلة الأولى من التسمية التوضيحية، فقط. الفكرة الجيدة تتمثل في أن تبدأ بسؤال أو بدعوة للعمل. سيؤدي ذلك إلى جذب انتباه جمهورك وجعلهم يريدون النقر على زر “عرض المزيد” حيث يمكنهم قراءة الشرح بالكامل. اجعل الجزء الأول من التسمية التوضيحية جذابًا!

– اكتب تسمية توضيحية تحث المتابعين على اتخاذ إجراء (call to action)

التسمية التوضيحية للصور على انستقرام يجب أن تحتوي عبارة واضحة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ما  (call to action).

يمكنك أن تطلب من الأشخاص النقر على الرابط الموجود في ملفك التعريفي (تذكّر– أنه الرابط الوحيد القابل للنقر في صفحتك الشخصية). كما أن استخدام رابط متصفّح يسهل تذكره ويسهل الوصول إليه عبر الإنترنت ليست بالفكرة السيئة، مثل رابط من bit.ly أو أداة أخرى أكثر قصراً.

– اطلب من جمهورك وضع علامة أو (mention) لشخص ما في قسم التعليقات

هذا أسلوب مفيد سيؤدي ذلك إلى جلب أشخاص جدد إلى صفحتك الشخصية.

قبل القيام بذلك، فكر في الكلمات التي تحتاج إلى استخدامها للتأكد من أن الأشخاص القادمين سيكونون مهتمين بعرضك، وسيبقون في صفحتك الشخصية لفترة أطول من مجرد مسابقة أو لعبة قصيرة.

باستخدام كلمات قابلة للتنفيذ، وليس كلمات جافة، يمكنك تشجيع الناس على التفاعل والمشاركة والتعليق.

– العب لعبة!

لم لا، قم بالمشاركة مع متابعيك في لعبة او مسابقة معينة وضع جوائز لمن يشارك او يتفاعل معها.

ما هو أفضل من ذلك، بصفتك منظمًا، يُسمح لك بمطالبة الأشخاص بمشاركة المنشور أو القصص، وكذلك وضع علامة على أصدقائهم في التعليقات. هذا بالتأكيد يساعدك على زيادة الوعي بالعلامة التجارية الخاصة بك.

نصيحة للمحترفين:

ضع كلمة “المسابقة” أو “التحدي” في الكلمات الأولى من التسمية التوضيحية للصور على انستقرام حتى ينتبه لها المتابعين.

– إنشاء المستخدمين للمحتوى

أخيراً وليس آخراً، الشيء الذي يمكن أن يساعد في تعزيز الترابط والتفاعل بينك وبين جمهورك (مع الخوارزمية أيضًا!) هو الاهتمام والتفاعل مع المحتوى الذي يتم إنشاؤه من قبل المستخدم.

أثناء زيادة جمهورك وإلهامهم لنشر كلمة أو تقييم أو تعليق حول علامتك التجارية ومنتجاتك، يمكنك البدء في مشاركة صورهم وحساباتهم الشخصية في حساب العلامة التجارية الخاصة بك. سوف يشجع ذلك الأشخاص على نشر المزيد من المحتوى المتعلق بعلامتك التجارية، وهذا يعطي شعور بالتقدير حول العلامة التجارية التي يحبونها.

نصيحة للمحترفين:

اسأل دائمًا صاحب المنشور الأصلي للموافقة على إعادة نشر محتواه الخاص!

ليس لدى انستقرام خيار مشاركة أصلية او مباشرة كما في فيس بوك مثلا. يلزمك استخدام تطبيق خارجي أو حفظ الصورة ونشرها مرة أخرى. إن القيام بذلك دون اتفاق هو انتهاك لحقوق النشر، الأمر الذي ترغب في تجنبه، مع كل عواقبه القانونية.

أيضًا ، ضع علامة أو (mention) على صاحب المنشور في الصورة التي تنشرها وفي التسمية التوضيحية للصور على انستقرام.

ملخص!

فيما يلي قائمة قصيرة بالأشياء التي يجب التركيز عليها واستخدامها أثناء إعداد خطة لكتابة التسمية التوضيحية للصور على انستقرام :

كتابة تعليق موجز.

التحقق من قواعد اللغة والهجاء.

أن تكون غير رسمية ومضحكة، وتظهر شخصية علامتك التجارية.

استخدام الرموز التعبيرية ، ولكن ليس أكثر من اللازم.

ابدأ التسمية التوضيحية باستخدام تعابير تحث المتابعين على اتخاذ اجراء او اجابة عن سؤال.

تشجيع الناس على كتابة التعليقات ووضع علامات على الناس.

تنظيم المسابقات والتحديات.

ميزة المحتوى الذي أنشأه المستخدم.

مصدر