الحدث-القاهرة
كشفت شركة “IMFND”، في تقرير لها أمس الأربعاء، بلوغ معدل نمو مخصصات التسويق الرقمي ضمن ميزانيات التسويق إلى 10%، في حين تم إنفاق ما يقرب من 70 مليون دولار في السوق المصري على الإعلانات الرقمية عبر الإنترنت عام 2014.
وقال عبدالرحمن سليم، الرئيس التنفيذي للشركة، إن عدد مستخدمي الإنترنت في مصر تجاوز حاجز الـ40 مليون مستخدم، في مقابل 22 مليون مستخدم لشبكة التواصل الاجتماعي “فيس بوك” 15 مليون مستخدم منهم تحت سن الـ 30 عاماً، بينما بلغ معدل انتشار الهاتف المحمول في مصر 108 %، في حين حقق موقع اليوتيوب 1.5 مليون مشاهدة يومياً، بحسب الإحصائيات والدراسات المتخصصة الحديثة.