تكنوبوك
كشفت شركة جوجل أمس الأربعاء عن إطلاق تصميم جديد للنسخة الخاصة بالأجهزة المحمولة من محرك البحث التابع لها، وذلك بهدف منح المواقع الإلكترونية وسيلة لإبراز علامتها التجارية على الصفحة الرئيسية مباشرة.
حيث كان قبل التصميم الجديد، كانت نتائج البحث تظهر باللون الأزرق، أما اسم المصدر أو الموقع الإلكتروني فيظهر بخط أخضر صغير. إلا أن أصبحت النتائج تُبرز اسم الناشر في الأعلى مع شعار الموقع أو العلامة التجارية، ثم أسفله الرابط، ثم المعلومات الأخرى، بما في ذلك تاريخ النشر.
ويساعد هذا التصميم باستحسان العلامات التجارية الكبرى والناشرين، إذ إنه سيمنحهم فرصة البروز، خاصةً أن كثير من الناس يفضلون مصادر بعينها حين البحث على الإنترنت، لذا؛ فإن وجود شعار الموقع بارزًا يسهل على المستخدمين الوصول إليها بسرعة.
إضافة إلى أن التغيير شمل أيضًا الإعلانات التي تعرضها جوجل على محرك البحث التابع لها، إذ سوف تظهر الإعلانات في أعلى صفحة البحث مع عبارة “إعلان” Ad باللون الأسود، بدلًا من الصندوق الأخضر السابق.
وأوضح موقع جوجل : إن التصميم الجديد سيساعدها في الاستعداد للتغييرات التي تعتزم إجراءها على محرك البحث، إذ سوف تسمح للشركات بإضافة المزيد من الأزرار الإجرائية، والمعاينات، إلى بطاقات نتائج البحث، وذلك مع الاستمرار في نسبة كل شيء إلى مصدره.